أفضل 5 أماكن سياحية في تركيا للأطفال

       

تعد تركيا وجهة سياحية ممتازة فهي المكان المناسب لقضاء العطلات ، حيث تمتاز بمناخ معتدل في الشتاء ومشمس وحار صيفاً يجذب السياح من كافة انحاء العالم. تقضي فيها مع عائلتك وأطفالك أجمل الأوقات وأمتعها.

سيعشق الأطفال تركيا لأنها تؤمن لهم القدر الكبير من المتعة فهي تقدر الحياة العائلية ، ومن أكثر الوجهات الصَّديقة للأسرة .

فإذا كنت تفضل الاستقرار والاستمتاع مع أطفالك فكن على يقين أن تركيا ستوفر لكم كل الوسائل الأساسية للتعليم والصحة والترفيه .

أفضل الاماكن السياحيه في تركيا الترفيهية : 

  • 1- حديقة ميني ترك /Miniaturk/:     اسطنبول 

 

تقع هذه الحديقة على ضفاف خليج القرن الذهبي في الطرف الأوروبي من المدينة وتحتوي أكثر من 105 نموذج مصغر للأبنية والمعالم التاريخية والحديثة في تركيا بالإضافة لاحتوائها على بعض النماذج المصغرة عن بعض المساجد والمعالم العربية . وهي أكبر حديقة في العالم تحتوي على رقعة للعبة الشطرنج بحجم كبير ومتاهة للأطفال ، بالإضافة لمعرض الكريستال والعديد من الفعاليات والأنشطة التي ستدخل الفرح والسرور لعائلتك وأطفالك .

  • 2- أولودينيز/olodenese/ :     

 

 هو أحد الشواطىء الأكثر شعبية وشهرة في تركيا وهو وجهة مثالية للعائلات يشتهر بواجهات النظر من أعلى الجبال إلى الشواطئ الجميلة بالإضافة إلى أنه مكان مناسب لممارسة الرياضة مثل المشي لمسافات طويلة في الجبال ، وسط العديد من المناظر الجميلة وفيه عدد كبير من الفنادق والمطاعم .

وهناك القرى السياحية الشعبية التي تمتاز بالهدوء والمناظر الطبيعية الساحرة مما يجعلها آمنة بالنسبة للأطفال كما يمكنهم قضاء أوقات مثيرة في أجواءٍ من الرعب المسلي في قرية كراكوى المعروفة بقرية الأشباح .

  • 3- الأوكاريوم / Turku zoo/ : في مول فورم   اسطنبول

 

يعتبر من اكبر أحواض الأسماك في أوروبا بمساحة 8000 متر مربع .

يوجد بداخله مناطق خاصة بالأسماك حسب كل منطقة بالعالم ، بالتأكيد ستستمتع مع العائلة والأطفال داخل النفق الموجود داخل هذا الحوض حيث يمكنك مشاهدة مختلف أنواع الحيوانات البحرية .

حقاً يستحق الزيارة فلا شيء أجمل للأطفال من اكتشاف الأشياء الجديدة والمثيرة.

  • 4- فتحية :  

 

المدينة مكان مثير للاهتمام بالنسبة إلى الأسر ، تحتوي العديد من الفنادق والنوادي المميزة للأطفال التي تقدم المشروبات والمأكولات اللذيذة التي يعشقها الأطفال كالآيس كريم وتقدم عروض كرتونية ممتعة ويمكنك التمتع فيها بالمشي وسط غابات الصنوبر الجميلة واحده من افضل الاماكن لمحبين السياحة في تركيا .

يوجد فيها مزرعة للفنون والحرف اليدوية يمكن للأطفال التعلم فيها .

  • 5- جزر الأميرات في إسطنبول :  

 

لا بد لك للاستمتاع برحلة وقضاء يوم ممتع من أن تزور جزر الأميرات في اسطنبول . حيث الطبيعة الخلابة والهواء النقي بعيداً عن ازدحام المدينة والقيام برحلة بحرية مميزة برفقة العائلة باستخدامك البواخر المتجهة إلى الجزر ومن ثم المشي واستكشاف الجزر وبيوتها القديمة الرائعة كما يمكنك القيام بجولة مع العائلة حول الجزيرة ومن ثم الاستمتاع بوجبة غداء مميزة بأحد المطاعم الموجودة حيث يقضي الأطفال فيها أجمل وأمتع الأوقات ويتناولون الأطعمة المفضلة لهم .

هكذا نكون قد عرفنا أن تركيا مناسبة جداً للعائلات وخاصة الأطفال حيث هناك العديد من الأنشطة المثيرة وأجمل الأماكن الترفيهية للأطفال حيث يمكنهم ممارسة بعض الأنشطة بالإضافة إلى أنها تمتاز بطبيعة هادئة ومناخ معتدل .

  تريز العقباني

About the author

katep

اضافة تعليق

Click here to post a comment