الاماكن السياحية في طرابزون

الاماكن السياحية في طرابزون

صورة الاماكن السياحية في طرابزون

 

تعتبر طرابزون من اكبر المدن الموجودة في شرق البحر الأسود حيث التاريخ العميق والطبيعة الجميلة والثقافة الغنية وبها العديد من الاماكن السياحية الجميلة التي يزورها السائحين خصوصا السائحين العرب. تتمتع المدينة بالعديد من التضاريس منها الجبلية ومنها السهلية مثل الجبال الخضراء والغابات الكثيفة والأنهار والبحيرات والشلالات. والجو بها معتدل جاذب للسائحين ويوجد مطار داخلي في المدينة. وسنذكر هنا المناطق السياحية المشهورة والجميلة في المدينة التي ستستمتع بزيارتها.

منطقة السلطان مراد من افضل الاماكن السياحية في طرابزون

تتكون هذه المنطقة من مرتفعات جبلية مفروشة بطبقة خضراء على امتداد بصرك وتشتهر بصيد الظباء والغزلان. ويوجد بها الآن محمية بيئية قرب السلطان مراد حتى تحمي الحياة الفطرية.

منطقة صامويلا

تقع في شمال تركيا ويوجد بها قلعة أثرية في قمة جبل عالي, ويتميز الطريق الى القلعة بوجود الأنهار والشلالات المائية التي ستستمتع بمشاهدتها خلال ذهابك للقلعة. يوجد طريقين للقلعة احدهما للمشاة والطريق الآخر للمركبات. يوجد أيضا قرب القلعة مجموعة من المقاهي والمطاعم.

بحيرة سيرا جول

تكونت هذه البحيرة من امتزاج مياه السيول الشتوية بالأشجار الخضراء التي تحيط بها من جميع الجوانب. وتقع البحيرة في حضن الجبال المغطاة بالمراعي الخضراء حيث تنساب المياه من جداولها خلال الصخور الموجودة بنهاية البحيرة. تستطيع الجلوس في ظلال الاشجار المحيطة بالبحيرة وتستمتع بالنسيم العليل. وتستطيع ايضا مشاهدة الاسماك في مياه البحيرة. وان اردت زيادة متعتك فبإمكانك ان تقوم باستجئار مركب ذات مجاديف وتبحر عبر مياه البحيرة.

مرتفع البوزتبة احد الاماكن السياحية في طرابزون

عبارة عن مرتفع هضبي الشكل مكسو بالأشجار الخضراء بالقرب من وسط المدينة ويعتبر أعلى مكان بالمدينة حيث تستطيع ان ترى كل معالم المدينة. فبها حدائق كثيرة جميلة وينصح بتجربة الجلسات المسائية في هذه الحدائق.

مغارة زيغا

تقع مغارة زيغا في رؤوس جبل من الجبال المرتفعة. الرائع بها ان السقف والجدران تظهر كأنها حمم بركانية متجمدة في حين ان المغارة من الداخل باردة وتتقطر المياه من بين الصخور داخل المغارة.

 متحف طرابزون من اهم الاماكن السياحية في طرابزون

متحف اياصوفيا الذي يعود تاريخه الى القرن 13 والذي كان في الأصل كنيسة ثم تحول الى مسجد ثم تم تحويله الى متحف

مدينة ريزا

توجد مدينة ريزا على بعد 75 كلم شرق طربزون وبها وادي فرتينا حيث تستطيع ان ترى مياه انهاره الصافية وأن تستمتع بصوت خرير المياه هناك. وتشتهر مدينة ريزا بمزارع الشاي التي تشبه البساط الأخضر، وهناك أيضا يوجد جامع إسلام باشا الذي تم تشييده في القرن 16 .

منتزه بوز تيبي بيكنيك

كان هذه المنتزه في الأصل موقع لمعابد فارسية ولكن الآن يضم العديد من غرف الشاي والمطاعم.

مرتفعات سلطان مراد ومرتفعات شكر سو ذات المياه المعدنية تلك المروج الخضراء والغابات الضبابية والنسيم العليل البارد.

مرتفعات كايبشي ذات القمم الجبلية العالية وبها اجرف شاهقة الارتفاع وتستطيع ان ترى بها اشجار الصنوبر الضبابية ذات الكثافة العالية بجانب الشلالات الجذابة.

قلعة طرابزون التاريخية والجامع الأثري العثماني جول بهار هاتون.

متنزه وادي زاقنوس الذي يوجد به بحيرة البجع بجانب المنطقة الأثرية.

قصر أتاتورك الابيض ذو الطراز المعماري الروسي حيث تستطيع ان تجلس بحديقة الزهور.

وهناك أيضا حديقة اتابارك ومغارة تشال الطرابزوني.

ومن حيث المراكز التجاري فيوجد بها المركز التجاري الضخم “فوروم” والمركز التجاري “جواهر اوت لت”
والمركز التجاري “فارلي باش اتابارك”.

ومن حيث مدن الملاهي والألعاب فيوجد بها مدينة الالعاب المائية “اكوابارك” ومدينة الملاهي “لونا بارك”.

في النهاية ستحتاج الى أكثر من زيارة وفي كل زيارة ستحتاج اكثر من يوم كي تستطيع ان تزور وتستمتع بكل هذه الاماكن الخلابة والمعالم الجذابة في مدينة طرابزون الرائعة.

About the author

kareem

اضافة تعليق

Click here to post a comment