احواض المياه الساخنة في مقاطعة دنيزلي تركيا

مقاطعة  دنيزلي في الأناضول الغربية، تقع على أرض مرتفعة فوق ساحل بحر إيجه. المحافظات المجاورة هي اوساك إلى الشمال، بوردور، اسبرطة، افيون إلى الشرق، أيدين، مانيسا إلى الغرب وموغلا في الجنوب. في واحدة من أجمل المناظر الطبيعية على الإطلاق ، انفردت باموكالي Pamukkale التي تقع في مقاطعة دنيزلي Denizli جنوب غرب تركيا بأحد أجمل أحواض المياه الحارة في العالم ، حتى أصبحت أحد أكثر أماكن الجذب السياحي شهرة في تركيا، حيث تنطلق المياه من الينابيع الحارة مليئة بالكالسيوم وبلونها الفيروزي الرائع لتتجمع في الأحواض مشكلة أقرب مايقال عنه قلعة من القطن و من هنا جاء اسمها “باموكالي” و تعني قلعة القطن .

 مقاطعة  دنيزلي في الأناضول الغربية

تشكلت هذه الأحواض خلال ملايين السنين ، ويقال أن مياهها تعالج العديد من الأمراض مثل بعض أمراض العيون والربو والروماتزيم لذلك يقصدها الناس من مختلف المناطق بهذا الصدد , بالإضافة لرغبتهم في التقاط بعض الصور في رحاب هذا المكان الجميل و الغريب على حد سواء .

Screenshot_2

الجدير بالذكر أنه مؤخرا تم بناء بعض الفنادق في هذه المنطقة و لكنها تسببت بأضرار كبيرة لها , لذلك و بعد ان اعتبرت باموكالي موقع للتراث العالمي تم هدم هذه الفنادق وإزالة آثارها واستبدالها ببرك اصطناعية  يحظر فيها ارتداء الأحذية في لحماية الرواسب و الحفاظ عللى نظافتها و قيمتها العلاجية . Screenshot_3

About the author

Khaled Alhrbi

مؤسس موقع تركيا ترافل ومهتم بالسياحة والسفر الى تركيا .. انشأت هذا الموقع ليكون مرجع شامل لكل شخص مهتم بالسياحة في تركيا والسفر اليها . بادرة تحتاج مشاركتكم ودعمكم .

اضافة تعليق

Click here to post a comment