تقرير متكامل لرحلة تركيا ازونقول uzungol بالصور والخرائط والاحداثيات

turkeytravel2.com-45

السيارة المستخدمة بالسفر انفنتي كيو اكس

turkeytravel2.com-46

مجهزة بشبك خلفي للإغراض والحقائب وحقيبة رحلات مجهزة بالغاز والموقد ومعلبات منوعه وكيسين رز وجميع عدد الحفر والكشتات

turkeytravel2.com-47

والأجهزة الكهربائية وطبعا جهاز قارمن للملاحة محمل فيه خريطة الشرق الأوسط وخريطة تركيا ومخزن فيه اغلب الإحداثيات المهمة للطريق والمواقع السياحية
وجهاز الرادار كاشف السرعة حيث لا غنى عنه وبالأخص بتركيا والأردن وسيديات دي في دي

turkeytravel2.com-48

* التصوير كان عن طريق جوال نوكيا
N86 8MP
* تم تصوير 1600 صورة واخترت لكم مجموعه منهااا
* قطعنا ما يقارب 8000 كيلو متر من الرياض الى الرياض
3000 كيلو من الرياض الى ازونقول
3000 من ازونقول الى الرياض
2000 كيلو تماشي بشمال تركيا وشمال سوريا

مشينا من الرياض الساعة الثامنة مساء متجهين إلى القصيم _ حائل بعد حائل على مخرج الجوف توقفنا للعشاء
ثم أكملنا رحلتنا _ الجوف _ القريات_ الحدود السعودية ألحديثه مع الأردن
من الرياض الى الحديثة يبلغ طولة 1200 كم
من الرياض الى القصيم 350 كم
من القصيم الى حائل 240 كم
من حائل الى الحديثة 620 كم
مرورنا تم بشكل سهل وسلس
_ لم نواجه نقاط تفتيش للسرعة وجهاز الليزر بكثرة يمكن السبب فترة الصباح .عبرنا مدينة الأزرق ثم الزرقاء ومن بعد المفرق متجهين إلى سوريا عن طريق منفذ العمري بين سوريا والادرن
المسافة بين الحديثة وحدود جابر180
المسافة من حدودجابر الى دمشق 100

تعبنا كثير بحدود سوريا من كثرة العالم وعدم الترتيب لدرجه انه عند الخروج من سوريا اتضح لنا بأنهم لم يسجلون طفلين معنا مرفقين
وكاد الأمر أن يعبق خروجنا من سوريا إلى تركيا لولا الإكراميات تمشي أمورك ودهن السير يؤدي الغرض
المهم بعد الحدود ذهبنا إلى _ درعا – دمشق – حمص وجبة الغداء كانت بمطعم الجلاب – ثم حماه _ حلب – قبل حلب نفرق لادليب –
والمسافة من دمشق إلى باب الهوى هي370كم بالضبط
قبل الحدود بخمسه كيلو تزودنا بالبنزين

إحداثيات المحطة
N 36 12 00

E 36 44 12
لأخر مره 300 ريال تقريبا ( والفرق واضح بالسعودية 50 ريال الله يديم الرخص ) وداخلين على الغلا لان التانكي بتركيا 750 ريال سعودي
الحدود التركية المنفذ
N 36 13 50

turkeytravel2.com-49

كان هناك طوابير من الشاحنات مما دعانا الى عكس الاتجاه

turkeytravel2.com-50

استبشرنا خير عند مشاهدة الكبائن للجوازات
قلنا أكيد انه لا يحتاج إلى أن ننزل على عكس الحدود بالأردن وسوريا لكن طلعت على ألفاضي الكبينة الأولى عند الدخول طلب الجوازات واخبرنا طبعا قليل من اللغة الانجليزية على بعض الإشارات باليد بان نذهب إلى مبنى بالأمام و نستخرج تأشيره وندع الجوازات عنده ثم نعود اليه
المهم تقدمنا بسيارتنا واستخرجنا التأشيرات والتامين 45 دولار تقريبا واضطررنا للرجوع مشيا على الإقدام للكبينة الأولى لأخذ الجوازات
ختمنا الجوازات وبعدها التفتيش كان التفتيش دقيق بالسيارات التي سبقتنا جميع الأغراض تنزل والحقائب تفتش حقيبة حقيبة
مع أن إغراضنا لم تفتش من الرياض والأردن وسوريا ومع كاشف السرعة كنا خائفين أن ينكشف أمره ويصادر
عندما حان وقت تفتيشنا جاء عسكري متبسم وطيب قام يتبسم قال لنا ارب ستان قلنا نعم قال اذهبوا انتهى التفتيش مرت على خير كنت أفكر بعناء فك الحبل وتنزيل الحقائب وجهاز كاشف السرعة.بعدها تم تسجيل السيارة لكن من الغريب عن وصول دورنا اقفل الموظف الباب وأطفئ النور واخذ تقريبا ربع ساعة يأكل ونحن ننتظر ,تصرف غريب وبالأخير انتهت الإجراءات
دخلنا تركيا طبيعتها تشابه طبيعة سوريا بالبداية

Kirikhan

N 36 30 00

E 36 21 20

عند اول اشاره اخذنا يمين وثم مررنا باكثر من منطقه بطريق يعتبر مختصر لكن يعيبه بانه اغلبه زراعي ويفتقد الى الاصلاحات وتكثر به الحفر لكن جمال المناظر والتشويق ينسينا هذة الامور
هاسا

المسافه من الحدود الى كهرمان مارش تقريبا 200 كيلو

20 – 7 – 2010 الثلاثا
كهرمان مارش الساعة 8 ليلا أخذنا فندق غرفتين 350 ريال سعودي
استيقظنا الصبح الأربعاء 21 – 8 – 2010 أكملنا خطنا مرورا بعدة مناطق وبعضها طرق ريفيه وأجزاء منها غير مجهزه للعبور تعبنا فيها لكثرة الانحرافات والحفر والإصلاحات المتقطعة بالطريق…..
تغيرت تضاريس المنطقة واخضرت الأرض وبدأت المناظر الجميلة والمرتفعات والسحب المتداخلة مع قمم الجبال ونعبر من خلالها ومررنا على طرق متعرجة
Goksun

المسافة من كهرمان مارش الى طرابزون تقريبا 720 كيلو

turkeytravel2.com-52 turkeytravel2.com-53 turkeytravel2.com-51

طرق تحت الصيانه

turkeytravel2.com-63 turkeytravel2.com-54 turkeytravel2.com-55 turkeytravel2.com-56 turkeytravel2.com-57 turkeytravel2.com-58 turkeytravel2.com-59 turkeytravel2.com-60 turkeytravel2.com-61 turkeytravel2.com-62

لم نجد سكن جميع الفنادق كانت فل ممتلئة ثم بثنا بمدينه

Uzungol

N 40 37 09

E 40 17 24

ليلا الساعة 2 بسبب عدم العثور على سكن واجلنا مشاهدة الساحرة بالنهار إلى اليوم أخر وكانت الصدمة لا يوجد سكن .
وعدنا إلى طرابوزن وبعد البحث بوقت الفجر وجدنا فندق على البحر مورفوز أخذنا ثلاث غرف بـ 550 سعودي الغرف تطل على البحر مباشرة باطلالة رائعه ويعتبر رخيص جدآ وسكنا الخميس
وقضينا اليوم باكمله بالفندق للراحة
صورة من الفندق

من الفندق اليوم الثاني اتجهنا إلى ازونقول نبحث عن سكن ورجعنا واخذنا العائلة واكلنا بمطعم الفندق واليوم التالي افطرنا توجهنا إلى منطقه اسمها

ايدير

حجزنا السكن ثلاث غرف 650 ريال سعودي وتوجهنا ادير

بقينا فيها الى الساعة 9

وصلنا الفندق 3 باليل

مجهز بالانترنت (انواع الفله)

turkeytravel2.com-64 turkeytravel2.com-65 turkeytravel2.com-66

اليوم التالي

استمتع الاطفال بالالعاب بطرابزون ووقع الاختيار للاكل بمطعم نهاد

اغلب المطاعم لا يوجد بها سوى(باليك) سمك أو كفتيه كباب مشوي مستوى الأكل لم يكن عالي من حيث التنويع وتقديم خيارات أكثر توقعت بان الأتراك لديهم أنواع الأكل لما أشاهده بالمطاعم بالسعوديه

اتجهنا إلى قصر اتاترك و منطقه منتزه بوستانيه وبالطريق الى المنتزه اضعنا دربنا ودخلنا ببيت احد الاتراك

وقدم لنا الفندق يعني البندق منتشر بشكل كبير ويزرع بالبيوت

Bostepe

52 59 40 N
00 44 39 E

باعلى جبل بطرابزون وتطل على المدينه

رجعنا الى الفندق

turkeytravel2.com-67 turkeytravel2.com-68 turkeytravel2.com-69 turkeytravel2.com-70 turkeytravel2.com-71

ثم اليوم التالي ذهبنا إلى ازونقول وأمنا السكن عن طريق شخص اسمه عمر عنده مكتب خلف المسجد وتم التنسيق معه من أربع أيام إلى إن وجد لنا سكن لليوم التالي غرفتين وحمام أجلكم الله ومطبخ بمبلغ 200 ليره تركية بموقع رائع مطل على البحيرة وصاحب البيت اسمه مصطفى وتم دفع العربون

بهذا اليوم تم اكتشاف الساحرة ازونقول ومن بداية الطريق المناظر جميله والنهر مره يمين الخط ومره يساره مناظر لا توصف بالكلام

إلى إن لمحنا بداية مآذنه المسجد الشهيرة للقرية و سحرتنا من أول نظره وأخذنا فيها جولة بين الأسواق والمطاعم ولاحظنا وكثرة السعوديين والخليجيين

وذهبنا إلى بحيرة السمك والبحيرة ألمجاورها لها

والثلوج على ارتفاع يقارب 3000 متر وطرق وعره ومغطاة بالسحب والضباب

بعد أن اظلم الليل رجعنا إلى ازونقول وتعشينا شوي على النهر إلى وقت متأخر من الليل

ورجعنا إلى الفندق الساعة 3 فجرا

مزارع الشاي منتشرة بكل مكان

turkeytravel2.com-72 turkeytravel2.com-73 turkeytravel2.com-74 turkeytravel2.com-75 turkeytravel2.com-76 turkeytravel2.com-77 turkeytravel2.com-78 turkeytravel2.com-79 turkeytravel2.com-80 turkeytravel2.com-81 turkeytravel2.com-82

تشك اوات من الفندق الساعه 12 الظهر

وشكرا للمتابعة

About the author

kareem

اضافة تعليق

Click here to post a comment