النقل والمواصلات

عبارات اسطنبول البحرية والتجول عبر البوسفور

عبارات اسطنبول البحرية والتجول عبر البوسفور

اسطنبول محاطه بالمياه ومقسمة أيضا بالمياه التي تعبر خلالها. بسبب هذا سترى النشاط الصاخب للمعدات الطافية على مضيق البوسفور وبحر مرمرة وفي القرن الذهبي . وهناك مجموعة كاملة من وسائل النقل عن طريق المياه، والتي منها ما هو مملوك للقطاع الخاص (قوارب الصيد) والعبارات وهناك أيضا أسطول من عبارات اسطنبول البحرية عالية السرعة.

عبارات اسطنبول البحرية والتجول عبر البوسفور

IDO،  ايدو هي الشركة التي تملك أسرع عبارات اسطنبول البحرية ، هي الشركة الرائدة في السوق وتقدم خدماتها للزوار والسكان المحليين على حد سواء فهي من أكثر الطرق استرخاءا وأسرع وسائل النقل المتاحة في اسطنبول. إذا كنت تريد أن تذهب صعودا و/ أو لأسفل مضيق البوسفور، أو تريد السفر بين الشواطئ الأوروبية والآسيوية، أو القيام برحلة قصيرة إلى جزر الأميرات، لديهم الحل المناسب لك والرخيص ايضا  لكل هذه الانتقالات.

 عبارات اسطنبول البحرية والتجول عبر البوسفور

الاختلافات بين الوجهة والجدول الزمني وحجز التذاكر

ايدو تعمل على خطوط المدينة الداخلية وبين المدن. خطوط بين المدن توجه الركاب الى أماكن مثل جزر مرمرة، بورسة أو بانديرما، والتي تقع كلها خارج اسطنبول. لهذه الوجهات تحتاج إلى حجز عن طريق الانترنت، ويفضل قبلها ببضع ساعات أو قبلها بيوم.

ولكن في هذه المقالة سنركز على الخطوط داخل المدينة، لأن ذلك هو ما يحتاجه السياح بنسبة تصل الى 99،9٪ أثناء إقامتهم في اسطنبول. لتجنب أي التباس، جزر مرمرة التي ذكرت سابقا ليست هي نفسها جزر الأمراء. إذا كنت ترغب في زيارة  بويوكادا ، فعليك بالتوجه الى جزر الأمراء، وهي لحسن الحظ داخل المدينة.

الخطوط داخل المدينة لا تحتاج إلى حجز. لكي تستقل أي من المركبات داخل المدينة، يمكنك شراء أي (جيتون) أو تذكرة (bilet) من كشك (gişe) على الرصيف، أو استخدام akbil الخاص بك. الاستثناء الوحيد هو جولة البوسفور ذات المناظر الطبيعية الخلابة (ليلا)، والتي لا يمكنك استخدام akbil  الخاص بك فيها وتحتاج إلى الدفع نقدا للحصول على تذكرة.

عبارات اسطنبول البحرية والتجول عبر البوسفور

كل جهة وكل نوع من القوارب لديها جدول زمني ومكان اقلاع خاص بها. علاوة على ذلك، في فصل الشتاء (منتصف سبتمبر إلى منتصف يونيو) والصيف (منتصف يونيو إلى منتصف سبتمبر القادم) يتم تطبيق جداول زمنية مختلفة. كتيبات الجداول الزمنية متاحة مجانا باللغة التركية والإنجليزية في جميع محطات العبارات أو عبر الإنترنت على موقع أيدو الالكتروني الممتاز.

معظم الوجهات السياحية المعتادة قابلة للوصول من قبل كل نوع من أنواع القوارب. والامر متروك لكم لاتخاذ القرار أي الانواع تريد ان تستخدمهاز والآن سنقوم بسرد مميزات وعيوب نوعي العبارات التقليدية والسريعة(حافلة البحر).

من عبارات اسطنبول البحرية : العبارات التقليدية

رصيف العبارات الرئيسي على الجانب الأوروبي هو بلا شك Eminönü. هناك أربعة أرصفة للوجهات التالية: البوسفور (Boğaz)،القرن الذهبي (حليش) ، كاديكوي وأوسكودار. هناك رصيف آخر هام يقع في كاباتاس، حيث يمكنك اتخاذ العبارة إلى جزر الأمراء.

3

على الجانب الآسيوي، تقع أصفة عبارات اسطنبول البحرية الرئيسية في كاديكوي (لبشكتاش، Eminönü ، كراكوي و جزر الأمراء ) وفي أوسكودار(عند بشيكتاش، وEminönü كاباتاس).

المزايا:
– قوارب تأتي وتذهب في مختلف الأوقات، في المتوسط ​​كل 20 دقيقة
– يمكنك الجلوس داخل السفينة أو خارجها على السطح والتمتع بالشاي والوجبات الخفيفة
– رخيصة، بين 1,5 ليرة و 3 ليرة (جولة البوسفور 20 ليرة).

العيوب:
– أبطأ بكثير من حافلات البحر.

العبارات السريعة أو حافلات البحر

المزايا:
– أسرع بكثير من العبارات التقليدية
– أكثر راحة من العبارات التقليدية

العيوب:
– أكثر تكلفة: 4 الى 6 ليرة.
– لا يوجد سوى عدد قليل من العبارات التي تغادر الرصيف يوميا.
– لا يمكنك الجلوس في الخارج على سطح السفينة.
– أكثر حساسية لسوء الأحوال الجوية.

 يحظر التدخين في جميع العبارات داخل المدن، حتى على سطح السفينة.

هل قمت بتجربة عبارات اسطنبول البحرية ؟ شاركنا رأيك وتجربتك

عبارات اسطنبول البحرية والتجول عبر البوسفور
4.5 (90%) 2 votes

اضف تعليق