فنادق تركيا - فنادق تركيا الجديدة معالم تركيا اهم معالم سياحية في تركيا

أفضل الأماكن للسكن في اسطنبول

أفضل الأماكن للسكن في اسطنبول

هناك العديد من الأماكن الجميلة والتي ستود ان تسكن بها في اسطنبول ولكن افضل الاماكن للسكن في اسطنبول هي التي يتوفر بها الخدمات والتي ايضا تكون قريبة من الأماكن السياحية والمزارات التاريخية وأماكن التسوق. لمحبي التسوق. ابرز المناطق التي يتوافر بها هذه المواصفات هي منطقة السلطان أحمد.

أفضل الأماكن للسكن في اسطنبول

من أفضل الأماكن للسكن في اسطنبول منطقة السلطان أحمد

أفضل الأماكن للسكن في اسطنبول

تضم منطقة السلطان أحمد أهم ثلاث مواقع سياحية وثقافية وتاريخية والتي تقع على بعد 1000 متر من منطقة “لاليلي”. ولذلك تم ذكرها احد أفضل الأماكن للسكن في اسطنبول.

أول هذه الاماكن الثلاث هو متحف آيا صوفيا الذي كان يعتبر أكبر كنيسة في العالم منذ نشأتها سنة 537 م إلى أن تم تحويلها بواسطة السلطان محمد الثاني الملقب بـ محمد الفاتح إلى مسجد بعد الفتح الإسلامي مباشرة حيث أقيمت أول صلاة في اسطنبول هناك وظلت هكذا لمدة 481 عام حتى حولها أتاتورك الى متحف.

يبلغ طول المبنى 100 متر وارتفاع قبته 55 متروقطر القبة 30 متر.

التصميم الداخلي جميل جدا وتم زخرفة وتزيين المبنى من الداخل باهتمام كبير, فجزء كبير من الحوائط معطى بألواح رخامية مختلفة الأنواع ومتعددة الألوان, وتم تزيين السقوف بنقوشات مختلفة جميلة.أفضل الأماكن للسكن في اسطنبول

يستطيع زوار متحف آيا صوفيا الآن أن يشاهدوا المناظر المسيحية للقديسين بالإضافة الى الزخرفة الاسلامية والخط العربي.

في نفس المنطقة و في الجهة المقابلة لأيا صوفيا يقع رمز المدينة القوي وأجمل مساجدها و هو مسجد السلطان أحمد والذي يدعى ايضا بالمسجد الأزرق ذو الست مآذن يحتوي المسجد على عدد كبير جدا من الخزف الأزرق يصل الى 21043 قطعة وهذا سبب تسميته بالمسجد الأزرق.
يقع تحديدا في ميدان السلطان احمد ويمكن الوصول اليه عن طريق المترو. عمارته مذهلة وانواره بالليل رائعة.

تم بناؤه بين عامي 1609م و 1616م خلال 7 أعوام حسب ما تم ذكره على أحد النوقشات على أحد ابوابه. قام ببناؤه المهندس محمد آغا وهو من أشهر المهندسين المعماريين الأتراك.

المسجد له سور مرتفع ويجيط به السور من ثلاث جهات, ويحتوي السور على 5 أبواب, 2 منها تؤدي الى قاعة الصلاة و3 تؤدي الى صحن المسجد.

يتكون الصحن من فناء كبير ويتوسطه ميضأة سداسية محمولة على 6 أعمدة.

يعلو المسجد ست مآذن وهو الوحيد في تركيا الذي يحوي 6 مآذن.

وبين متحف آيا صوفيا وجامع السلطان أحمد يقع ميدان الفروسية “الهيبودروم” الذي يقص لنا أحوال كلا من الرومان والفراعنة واليونانيين والألمان من خلال التراث والآثار الذي يملأ المكان. يضم هذا المكان حاليا النافورة الألمانية المصنوعة من الرخام والأحجار النفسية والتي أهداها الملك ويليام الثاني الى السلطان عبدالحميد, وأيضا العمود الفرعوني الذي يبلغ طوله 25 متر وقد تم صناعته في الأقصر, وكذلك العمود الملتوي الذي قام بصناعته اليونانيون بعد انتصارهم على الفرس كنصب تذاكاري للنصر. هناك ايضا العمود الإغرقي المسمى بالعمود المعمر وغيرها من المتاحف والآثار التي تبرز روعة وأهمية المكان.

وبالنسبة للفنادق فمنطقة السلطان أحمد التي تعتبر أفضل الأماكن للسكن في اسطنبول بها عدد كبير جدا من الفنادق الرائعة والتي ستستمتع فيها بالراحة والاسترخاء بعد يومك الحافل بزيارة المعالم التاريخية والتسوق.

ومن أهم هذه الفنادق وابرزها :

Sarnic Premier Hotel

مناطق السكن في اسطنبول

يتواجد هذا الفندق بأعرق المناطق التاريخية باسطنبول ، فهو بمنطقة السلطان أحمد افضل مكان للسكن في اسطنبول تركيا

التاريخية ، كما يتميز بأفضل الإطلالات حيث تطل غرف الفندق علي المسجد الأزرق وبحر مرمره .

سكن آمن في اسطنبول

ويتواجد الفندق بمقربة من متحف أيا صوفيا فهو يبتعد عنه مقربة 5 دقائق فقط ، وأيضا قصر Topkapi .

فندق Hotel Sarnic Ottoman Mansion

1

يتواجد أيضا هذا الفندق في نفس المنطقة التاريخية من السلطان أحمد ويعتبر من فنادق اسطنبول المميزه ، ويعتبر مبني الفندق مبني تاريخي ، كما يتميز بإطلالات مميزة علي المسجد الأزرق وبحر مرمره .

2

ويمكن من خلال الفندق مشاهدة النافورة البيزنطية والتي تتواجد خلف مبني الفندق مباشرة ، كما يوفر الفندق من بين خدماته خدمة النقل إلي مطار أتاتورك .

فندق Ayasofya Hotel Old City

3

من أمام المسجد الأزرق يمكنك السير ل 7 دقائق فقط لتصل إلي هذا  الفندق ، ويتميز مبني الفندق بأنه من الطراز العثماني وشارعه مرصوف بالحصى بالكامل ، كما أن التراس الأساسي بالفندق يطل علي بحر مرمره. كما يوفر الفندق الشاي والقهوة حيث يمكن تناولهما مجانا .

فندق Skalion Hotel

4

يحتوي هذا الفندق عن أي فندق بمنطقة السلطان احمد التاريخية علي أفضل اللوحات الزيتية الأصلية التي يعود تاريخها إلي الدولة العثمانية ، كما يوفر العديد من الخدمات لنزلاء الفندق من خدمة الواي فاي بأي مكان بالفندق .

ويتميز الفندق بتواجده القريب من البازار الكبير الذي يبعد حوالي 3 دقائق فقط من الفندق ، أما محطة الترام فتتواجد علي بعد 200 متر من الفندق ، أما منطقة السلطان أحمد فتوجد علي حوالي 800 متر من مبني الفندق .

 فندق sarnic west hotel 

لا تختلف مميزات الفندق عن باقي الفنادق المتواجدة بالمنطقة ، فهو أيضا يحتوي علي العديد من الخدمات التي يقدمها للنزلاء والمقيمين بالفندق ، كما يتميز بقربه من المناطق التاريخية المتواجدة بالسلطان أحمد.

فندق Eurostars Hotel Old City

6

يوجد الفندق علي مقربة 20 كيلو متر من مطار أتاتورك ،وكل غرف الفندق تحتوي علي كل المستلزمات التي يمكن أن يحتاجها المقيم .

كما أن الفندق يعد من مقربة كبيرة من بازار Spice Bazaar وجسر Galata Bridge ، وقصر Topkapi Palace .

فندق Azade Hotel

7

يتميز هذا الفندق بأنه عبارة عن منزل خشبي يتواجد في شارع مملوء بالحصى ، ويقع علي بعد 100 متر من المسجد الأزرق ، وكل إطلالات الفندق تتواجد علي البوسفور.

وتتميز أجنحة الفندق بكل الديكورات الشرقية ، كما تحتوي علي كل المستلزمات التي يحتاجها المقيم ، من مساج وساونا وسبا

بالإضافة إلي تواجد العديد من الفنادق الآخري مثل Hotel Prince و Fides Hotel Old City ، Sky Kamer Boutique Hotel و Grand Washington Hotel

شاركونا ارائكم حول أفضل الأماكن للسكن في اسطنبول ؟ وهل هو افضل من السكن في دبي مثلاً ؟ يالليت تكتب لنا

اضف تعليق