خدمة Tax Free الضربية في تركيا

خدمة Tax Free الضربية في تركيا :

هذه الخدمه الضريبية تتيح لك الحصول على استرداد الضريبة التى دفعتها على السلع التي اشتريتها في تركيا و تتضمن كافة السلع فى تركيا (بما في ذلك الغذاء والمشروبات) طبعا لانك زائر و غير ملتزم بضريبه البلده ولكن هذا النظام متاح فقط   عندما تجد هذه العلامه فى المتاجر او الاسواق الى اشتريت منها و معظم محلات الماركات يتعاملون مع نظام الضريبة المستردة المسماة التاكس فرى  واليك قائمة ببعض المحلات اللى تعطى تاكس فرى Tax Free على سبيل المثال

C&A ، Marks & Spencer ، Debenhamns  ، Next  ، Vera Moda  ، Collezione  ، LC wakiki  ، YKM ، Yargici ، Inci  ، Desa  ، Gucci ،  Burberry ،  Dior ، U.S. Polo  ، Beymen

خدمة Tax Free الضربية

كيف تقوم بعملية إسترداد للضريبة ؟

1- لابد ان تطلب من المحلات قسيمة بمشترياتك مطبوعة على نموذج تاكس فرى و هذا يختلف عن الفاتورة .

2- اهم شئ يكون واضح على القسيمة اسمك و المبلغ الاجمالى مع حساب الضريبة اللى راح تسترده و تكون القسيمة مختومة من المحل

3 – ان تتجاوز مشترياتك الحد الادنى – حيث ان الحد الادنى لقسيمة التاكس فرى و هى مبلغ 118 ليرة و قد يزيد المبلغ او يقل حسب شروط التاكس فرى

4- قبل مغادرة البلاد تحتاج ان تقدم قسائم البيع لمكتب التاكس فرى بالمطار يختمون لك المستندات و يحسبون المبلغ الخاص بالضريبة و يعطوه لك .

خدمة Tax Free الضربية

نصائح هامة : 
انصح بعد إنهاء مشترياتك أن تتوجه لمول إيستينيا بارك istinye park mall يوجد هناك مكتب للtax free بجوار مكتب الاستعلامات بمدخل المول تقدم لهم قسائم البيع مع صورة الباسبور حتى يتاكدوا من إسمك و يفضل يكون معك بطاقة فيزا بنكية لانهم يحتاجون لإثبات رقمها عندهم حتى يضمنوا انك ستقدم المستندات بمكتبهم بالمطار قبل المغادرة .

خدمة Tax Free الضربية

و الافضل ان تنهى هذه الاجراءات قبل سفرك لان بالمطار بيكون هناك زحام شديد و ما راح يكون عندك وقت نصحك تطلب إسترداد الضريبة كاش افضل و يكون باليورو بدلا من الليرة خاصة انك راح تغادر البلاد و لابد تكون مشترياتك على قسيمة التاكس لانه لن ينظر لاى فاتورة عادية إذا نسيت تحصل على قسائم من التاكس عندك وقت ترجع للمحلات اللى اشتريت منها بفاتورة الشراء
خدمة Tax Free الضربية
هل يطلب منك فحص المشتريات ؟ 
نعم قد يطلب منك موظف التاكس فرى فحص مشترياتك و مراجعتها حتى يتاكد من صحة المستندات و خاصة إذا مشترياتك مرتفعة او فيها مشتريات ماركات عالمية راح يصمم على الفحص .
و إذا قمت بشراء اى قطعة ماركة عالمية او حقيبة ماركة راح يطلبوا منك رؤيتها بالمطار لذا يفضل أن تاخذ مشترياتك معك فى حقيبة على الطائرة خاصة إذا مشترياتك غالية و قليلة .
إذا ما عندك وقت بالمطار ضع حقيبتك الكبيرة فى العفش و تعمل بوردينج و بعدها تروح على مكتب التاكس تنهى الاجراءات أما إذا عندك وقت ادخل بكل حقائبك على مكتبهم حتى يفحصوها .

About the author

Khaled Alhrbi

مؤسس موقع تركيا ترافل ومهتم بالسياحة والسفر الى تركيا .. انشأت هذا الموقع ليكون مرجع شامل لكل شخص مهتم بالسياحة في تركيا والسفر اليها . بادرة تحتاج مشاركتكم ودعمكم .

2 تعليقات

Click here to post a comment

  • السلام عليكم
    موضوع ممتاز جدا جدا وافادني في زيارتي الاخيرة لتركيا
    وقد توصلت له عن طريق تويتر بالصدفة .. تابعوا على هذا المحتوى الجيد واكثروا منه
    لافادتنا كزوار عرب لتركيا