جامع السلطان ايوب مسجد عثماني قديم

مسجد و منطقة السلطان أيوب مسجد يملك أبداع فن التراث العثماني القديم  و يحو بداخله قبر الصحابي أبو ايوب الانصارى

مسجد السلطان ايوب

و هو المسجد الذى كان يتم تتويج السلاطين العثمانين به , تبركا بالصحابى الجليل أبو ايوب الأنصارى الذى توفى على اسوار القسطنطينة فى أوائل محاولات المسلمين لفتح المدينة …. يحتو قبر أبو ايوب الأنصارى .. الذى يدعوه الأتراك ” ايوب سلطان ” أو مسجد السلطان ايوب …..

منطقة السلطان ايوب

مسجد السلطان ايوب يقع فى حضن هضبة ” بيير لوتيه ” التى سميت بإسم هذا الشاعر و تعتبر مقبرة عثمانية تحتو على مقابر قديمة و حديثة …. يسميها الاتراك أيضا بإسم ” تلة المبدعين ” أو ” تل العباقرة ” للمنظر الساحر لأعلى الهضبة و الساكن بين المقابر الذى يطل على ” خليج القرن الذهبى ” و منظر إسطنبول الخلاب النشط أيضا .

منطقة السلطان ايوب

للصعود لاعلى التلة إذا اردت ان لا ترهق نفسك بالصعود مشيا … يوجد ” التلفريك ” الذى يأخذك لأعلى التلة فى أقل من دقيقتين … حيث تستطيع أن تستمتع من أعلى المنظر بمشاهدة منطقة السلطان ايوب او التنزة بين الطبيعة الجميلة حيث تكسو الاشجار التلة .

منطقة السلطان ايوب

يوجد على التلة العديد من المطاعم و الخدمات الآخرى للسياح …
يقع المسجد فى منطقة أيوب ” بلدية أيوب ” قريب نسبيا من منطقة الفاتح حوالى 20 دقيقة بالباص …. الأتوبيس رقم 39Y و يرجى التنبه للنزول فى محطة السلطان أيوب .. بسؤال الركاب عن المحطة .. للذهاب من آك سراى يمكن آخذ الاتوبيس رقم 39D أو مينباص ” بنى اللون ” مكتوب عليه ايوب قريب من محطة آك سراى المترو ..

منطقة السلطان ايوب

منطقة السلطان ايوب

 

About the author

Khaled Alhrbi

مؤسس موقع تركيا ترافل ومهتم بالسياحة والسفر الى تركيا .. انشأت هذا الموقع ليكون مرجع شامل لكل شخص مهتم بالسياحة في تركيا والسفر اليها . بادرة تحتاج مشاركتكم ودعمكم .

اضافة تعليق

Click here to post a comment