تقرير احلي رحلة في عمري الي تركيا

turkeytravel2.com-1 turkeytravel2.com-2 turkeytravel2.com-3 turkeytravel2.com-4 turkeytravel2.com-5 turkeytravel2.com-6 turkeytravel2.com-7 turkeytravel2.com-8 turkeytravel2.com-9 turkeytravel2.com-10 turkeytravel2.com-11 turkeytravel2.com-12 turkeytravel2.com-13 turkeytravel2.com-14 turkeytravel2.com-15 turkeytravel2.com-16 turkeytravel2.com-17 turkeytravel2.com-18 turkeytravel2.com-19 turkeytravel2.com-20 turkeytravel2.com-21 turkeytravel2.com-22 turkeytravel2.com-23 turkeytravel2.com-24 turkeytravel2.com-25 turkeytravel2.com-26 turkeytravel2.com-27 turkeytravel2.com-28 turkeytravel2.com-29 turkeytravel2.com-30 turkeytravel2.com-31 turkeytravel2.com-32 turkeytravel2.com-33 turkeytravel2.com-34 turkeytravel2.com-35 turkeytravel2.com-36 turkeytravel2.com-37 turkeytravel2.com-38 turkeytravel2.com-39 turkeytravel2.com-40 turkeytravel2.com-41 turkeytravel2.com-42 turkeytravel2.com-43 turkeytravel2.com-44 turkeytravel2.com-45 turkeytravel2.com-46 turkeytravel2.com-47 turkeytravel2.com-48 turkeytravel2.com-49 turkeytravel2.com-50 turkeytravel2.com-51 turkeytravel2.com-52 turkeytravel2.com-53 turkeytravel2.com-54 turkeytravel2.com-55 turkeytravel2.com-56 turkeytravel2.com-57 turkeytravel2.com-58 turkeytravel2.com-59 turkeytravel2.com-60 turkeytravel2.com-61 turkeytravel2.com-62 turkeytravel2.com-63 turkeytravel2.com-64 turkeytravel2.com-65 turkeytravel2.com-66 turkeytravel2.com-67 turkeytravel2.com-68 turkeytravel2.com-69 turkeytravel2.com-70 turkeytravel2.com-71 turkeytravel2.com-72 turkeytravel2.com-73 turkeytravel2.com-74 turkeytravel2.com-75 turkeytravel2.com-76 turkeytravel2.com-77 turkeytravel2.com-78 turkeytravel2.com-79 turkeytravel2.com-80 turkeytravel2.com-81 turkeytravel2.com-82 turkeytravel2.com-83 turkeytravel2.com-84 turkeytravel2.com-85 turkeytravel2.com-86 turkeytravel2.com-87 turkeytravel2.com-88 turkeytravel2.com-89 turkeytravel2.com-90 turkeytravel2.com-91 turkeytravel2.com-92 turkeytravel2.com-93 turkeytravel2.com-94 turkeytravel2.com-95 turkeytravel2.com-96 turkeytravel2.com-97 turkeytravel2.com-98 turkeytravel2.com-99 turkeytravel2.com-100 turkeytravel2.com-101 turkeytravel2.com-102 turkeytravel2.com-103 turkeytravel2.com-104 turkeytravel2.com-105 turkeytravel2.com-106 turkeytravel2.com-107 turkeytravel2.com-108 turkeytravel2.com-109 turkeytravel2.com-110 بدانا يومنا هذا على بركة الله بوجبة الافطار الصباحية وقد كان السائق على روسنا وحنا نفطر علشان نمشي .. وبسرعة تمكنا من الانتهاء من الافطار وحمل الحقائب والتحميل وانهاء احراءات الخروج من الفندق ..

ركبنا سيارتنا متوجهين لرحلة ( ابانط ) لا تلوموني على هذا الاسم لاني انا ابغاه كذا صح او خطأ .. المهم ..كان في طريقنا العبور من على الجسر المعلق والمشاهد الصباحية الجميلة لتلك الاجواء الحلوة للمضيق والتمتع بالماء والخضرة على ضفتيه وكانت لعدستي النصيب في ذلك الجسر الصباحي .

وقد كنت المشاهد واللقطات تتابع سير مركبتنا لحظة بلحظة ومستعده لاخذ الصور فكان البحر رفيقنا اغلب الطريق حيث عبرنا بعد قرى وعدة اماكن منها الزراعية والصناعية وقد لاحظت هناك عدت مصانع على طريقنا ومرافئ على البحر لتحميل والتزيل وبعد مسيرة ساعتين توقف بنا سائقنا ( ملاحظة : ان السيارة التي نستقلها لم يكن معنا أي شخص اخر غير عائلتي وهذه ميزة المكتب الذي اتعامل معه )

ميناء بحري مصغر .. للتنزيل والتحميل على طريقنا . توقفنا وجلسنا لشرب الشاي ريثما ينتهي السائق من تجهيز السيارة بهواء الاطارات والبنزين وذهبنا الى المحل التجاري المجاور والذي اعجبني فيه نظافته وترتيبه …

دخلنا في منطقة مرتفعات الى ان شارفنا على الاقتراب والذي تفاجئنا بوجود طريق ترابي ممهد يوصلنا لقرية ابانط .. وصلنا المدخل الرئيسي الواصل للبحيرة وكذلك الفندق .. وشاهدنا بعض الخيول والتي تؤجر على السياح وكذلك العربات المهم وصلنا للفندق ( Taksim International Abant palace & kosk otelleri ) ويعتبر الفندق الاول في تلك البحيرة وهناك فندق اخر كذلك بالقرب منه .. تلك الاجواء وروعة الطبية – سبحان الخلاق – البحيرة في المنتصف وتحيط بها الخضرة من جميع الجهات ..

موقف الخيول والعربات للمتنزهين .. ويمكن استأجار الخيل او العربة بسعر مناسب جدا واخذ جولة كاملة على البحيرة والاستمتاع بالمناظر . كان الترتيب يومان فقط في هذا الفندق .. كان وصولنا قبل المغرب فقضيناها سهرة مسائية في ساحة الفندق طبعا العشاء ضمن الحجز فلم نجد صعوبة في ذلك . وقضينا ليلتنا في الفندق بعد الرحلة من اسطنبول .. وختمنا يومنا بالنوم الباكر استعدادا لرحلة وجولة استكشافية .

بعد يوم من الترحال ونقل المتاع من اسطنبول لابانت بيللوا .. طبعا اخذنا وقتنا بالنوم وصحينا براحتنا ومن ثم بدأنا يومنا في رحلة استكشافية حول الفندق .. ومن ثم اسـتأجرنا عربة لنأخذ جولة كاملة حول البحيرة والتي يبلغ محيطها 14 كيلو حسب قياسات مؤجري العربات .. المهم بدأنا رحلتنا حول البحيرة من الفندق وقد التقطت عدت مناظر للبحيرة والمواقع التي حولها .. وفي طريقنا وجدنا العديد من المتنزهين والذين يقضون يومهم في مواقع متفرقه فمنهم من يلعب مع اطفاله ومنهم يقوم بالطبخ والشواء … والعديد من ممارسة الهوايات .

المهم بعد هذه الرحلة اللطيفة والجميلة والخفيفة حول البحيرة والاستمتاع بركوب الخيل والعربة .. توجهنا عائدين للفندق .. وعند وصولنا للغرف وجدنا ان احد الغرف لايستقبل الكرت لفتح الباب وحاولنا مرارا وتكرارا لعله في تغيير الكرت ولكن لم تكن هناك فائد .. رجعنا للاستقبال وارسلوا معنا فنيين ولكن للاسف مافتح الكرت .. اضطر الفني لفك الباب بالجهاز وبعد فك قبضة الباب وبدأ بالصلاح وبالمره جاء احد الفنيين وبدأ باصلاح جلدة الباب المنزلق للبلكون وهات ياوقت ..

كان ترتيبنا كذلك زيارة القرية القديمة المجاورة ورحلة تسوق بسيط في ( يللوا ) بدأناها الساعة الثالثة بعد الظهر .. تحركنا بالسيارة واخذت المسافة تقريبا 45دقيقة مررنا بها بمزارع ومسالخ دواجن حيث تشتهر تلك القرية بالدواجن .. وصلنا القرية القديمة وكان في استقبالنا بعض الاطفال والذين توجهنا معهم حول القرية مشيا على الاقدام حيث زرنا ارجاء القرية بمبانيها القديمة وانشطة سكانها الطبيعية رأينا جامع انشأ في عام 794هـ الموافق 1374م .. وكان به حلقة تحفيظ القران الكريم .. المسجد من الداخل رائع ومميز في تشطيباته وديكوراته .. خرجنا متوجهين للسوق وفي طريقنا وجدنا حمام انشأ قديما وهو لاغتسال الرجال والنساء كلا على حده .. انتهت جولتنا في هذه القرية وانطلقنا للتسوق البسيط بمدينة ( يللوا ) لم يأخذ الطريق من الكثير وتجولنا في السوق ولم يكن هناك ايضا الشئ الكثير .. عدنا بعدها للفندق مبكرا للعشاء وقضاء ليلة في حديقة الفندق الجميلة مع وجود الجو البارد نسبيا ..

About the author

kareem

اضافة تعليق

Click here to post a comment