المسافة بين اسطنبول و اوزنجول

تبلغ المسافة بين اسطنبول و اوزنجول تقريبا 1100 كيلو متر وهي مسافة طويلة جدا, فالمسافة بين اسطنبول وطرابزون التي يوجد بها مطار داخلي 1000 كيلو متر والمسافة بين طرابزون واوزنجول 100 كيلو متر فقط.

 uzungol اوزنجول التركية جنة من جنات الرحمن في الارض . - المسافر ...

للقيام بهذه الرحلة من اسطنبول إلى اوزنجول هناك عدة طرق ووسائل مواصلات تستطيع أن تستخدمها حسب رغبتك وهدفك من الرحلة, فإذا كنت تريد مجرد الانتقال من مدينة اسطنبول إلى مدينة اوزنجول في وقت قصير ودون عناء أو مشقة ودون أيضا الاستمتاع بمعالم الطريق فتستطيع أن تستقل الطائرة من مدينة اسطنبول إلى مدينة طرابزون, وتستغرق هذه الرحلة الجوية تقريبا ساعة ونصف, ومن مدينة طرابزون تستقل أتوبيس أو سيارة. وإذا كنت تريد وقت قصير نسبيا ومبلغ أقل مدفوع فتستطيع أن تستقل الأتوبيس والذي يستغرق طريقه تقريبا ما بين 18 إلى 20 ساعة على الأكثر إلى مدينة طرابزون ومنها تستقل سيارة إلى أزونجول.

أما إذا كنت تريد قضاء رحلة ممتعة مع الاستمتاع بمعالم الطريق والطبيعة الخلابة فتستطيع أن تذهب من اسطنبول إلى أزونجول بسيارة محجوزة لك تقضي بها الوقت الذي تريد في الطريق وتقف أينما تريد في الطريق الطويل, وقد تستغرق الرحلة منك 7 أيام أو خمسة عشر يوما حسب عدد الوقفات والوقت الذي ستقضيه في كل وقفة من إقامة في فندق أو بنسيون وزيارة الأماكن الجميلة والاستمتاع بالمناظر الجذابة. ومن مميزات الذهاب بسيارة خاصة محجوزة لك انك تتمتع بالخصوصية التامة والراحة وتستطيع أن تستكشف وتتوقف في المكان الذي تريد في مقابل التكلفة الأعلى من الطائرة والأتوبيس.

في الطريق من اسطنبول إلى اوزنجول تمر على “بورصة” عن طريق الجسر المعلق وخط السير يستغرق تقريبا في حدود ساعتين ونصف, وبورصة باردة فهي بلد الثلج وتعتبر مستقبلة لأكبر وفود سياحية في الشتاء وتم تهيئتها لاستقبال وفود سياحية بأعداد كبيرة, وهناك تستطيع هناك أن تذهب في رحلة بسفينة وأن تتمشى على الكورنيش وإذا كنت من محبي التسوق فتستطيع أن تتسوق في السوق المصري وان تذهب إلى جواهر مول بجانب الاستراحة في احد الفنادق هناك.

 بورصة

ثم تمر بـ”سامسون”حيث تستطيع أن تستريح في منطقة الشلال وان تشاهد من على بعد الثلج على رؤوس الجبال وان ترى الجبال التي يوجد فوقها جبال أخرى عالية وعلى رؤوسها أيضا الثلج خلال الطريق. وقبل سامسون تمر على منطقة كورم حيث تتغير درجة الحرارة قليلا وتصبح الأجواء متقلبة وتهطل الأمطار بين الحين والآخر بغزارة.

 سامسون

ومن سامسون إلى اوزنجول يوجد اوردو حيث مرتفعات اوردو, وعلى الطريق تجد البحر على يسارك والمدن والجبال على يمينك, وبعد منطقة أونيا يمكنك الشعور بتحسن ملحوظة في الأجواء رغم القرب من الساحل وتستطيع أن ترى تكوينات السحب بشكلها الخلاب.

اوردو

في ازونجول حيث بإمكانك زيارة العديد من الأماكن الرائعة مثل بحيرة اوزنجول  قرب مدرج الكورنيش حيث تستطيع أن ترى الثلج وان كنت في فصل الصيف أحيانا. وهناك أيضا مطبخ وفرن اوزنجول حيث تتجمع النساء كل صباح للعجن وصناعة الخبز المسمى بخبز التنور على الأخشاب وترى الدخان يخرج من الفرن من كل جانب بسبب وجود الخشب في التنور, تعمل النساء في تجارة الخبز هناك ويقومون بتوزيعه على المحلات التي تقوم ببيع الخبز.

في اوزنجول أيضا يوجد قرية الشاي (كايكارا) وهي مشهورة تجدها في الطريق قبل أن تصل اوزنجول بمسافة 20 كيلو متر وهناك تستطيع أن ترى كورنيش النهر الذي به مدرجات الشلال وعلى ضفافه أماكن الجلوس العامة.

 هناك أيضا بحيرة السمك ومنتزه وزانج ومتحف اتاترك وسوق مولوز الشعبي ومراكز تجارية والعديد من الأماكن السياحية والمعالم الطبيعية الجميلة الجاذبة للسائحين.

About the author

kareem

تعليق واحد

Click here to post a comment