السياحة في انقرة تركيا Tourism in Ankara

السياحة في انقرة تركيا Ankara in Turkey
انقرة في تركياAnkara in Turkey

أنقرة عاصمة تركيا. عدد سكانها مليونان ومائتان وأربعة وثلاثون ألفا وخمسة وثلاثون نسمة، وعدد سكان منطقة العاصمة مليونان ومائتان وثمانية وثلاثون ألفا وتسعمائة وسبعة وستون نسمة، وتأتي بعد إسطنبول أكبر مدينة في البلاد. وأنقرة مقر الحكومة. وتقع المدينة في منطقة جبلية غربي أواسط تركيا. ويطل عليها حصن، وهو قلعة تضم أقدم جزء من المدينة. تم بناء الحصن بين القرنين السابع والتاسع الميلاديين. ‏ ‏ يوجد بأنقرة جزء قديم وجزء حديث. يقع الجزء القديم من أنقرة على تل، ويتكون من قلعة قائمة منذ مئات السنين. وبعد أن أصبحت أنقرة عاصمة تركيا عام ألفٍ وتسعمائة وثلاثة وعشرين ميلادية، بدأ جزء حديث ينمو عند قاعدة التل. ومن ثم اندمج مع الجزء القديم. ‏ ‏ ويضم متحف الحضارة الأناضولية بأنقرة مجموعة متميزة من الفن الحيثي. وأنقرة مقر جامعة أنقرة، وجامعة الشرق الأوسط الفنية، وجامعة حاجت تبة، وبها مكتبة تركيا القومية. ‏ ‏ توظف الحكومة التركية من سكان أنقرة أكثر من أي قطاع آخر من الأعمال. والمدينة سوق للحبوب، ولصوف وموهير أنقرة، ومنتجات المنطقة الزراعية الأخرى. تشمل صناعات أنقرة: إنتاج مواد البناء والمواد الغذائية والمعدات الزراعية والآلات

في موقع مركزي في الأناضول ، أنقرة هي مدينة مهمة والتجارية والصناعية. هذا هو مركز لل حكومة التركية ، ويضم جميع السفارات الأجنبية. وهو مفترق طرق مهم للتجارة وتحتل موقعا استراتيجيا في وسط طريق سريع في تركيا وشبكات السكك الحديدية، وتعد بمثابة مركز التسويق لمنطقة الزراعية المحيطة بها. كانت المدينة تشتهر ذي الشعر الطويل ماعز الأنجورا والصوف لها قصب السبق ( الموهير )، من سلالة فريدة من القط ( القط الأنجورا )، أرانب الأنجورا والصوف لها قصب السبق ( صوف الأنجورا )، والكمثرى ، العسل ، والمنطقة مسقط العنب
ويقع المركز التاريخي لأنقرة على تلة صخرية، والتي ترتفع 150 متر (492 قدم) فوق السهل على الضفة اليسرى من Çayı أنقرة، أحد روافد نهر ساكاريا النهر . تقع المدينة في 39 ° 52’30 “شمال، 32 ° 52 ‘شرق ( 39.875 درجة شمالا 32.8333 ° E الإحداثيات : 39.875 درجة شمالا 32.8333 ° E )، على بعد حوالى 450 كلم (280 ميل) إلى الجنوب الشرقي من اسطنبول، اكبر مدينة في البلاد على الرغم من أن تقع في. واحد من أجف الاماكن من تركيا وتحيط بها النباتات في معظمها السهوب باستثناء مناطق الغابات على هامش الجنوبية، يمكن اعتبار أنقرة مدينة خضراء من حيث المساحات الخضراء لكل ساكن، والذي هو 72 م 2 للفرد الواحد. [3]

أنقرة هي مدينة قديمة جدا مع مختلف الحثية ، الفريغاني ، الهلنستي ، الروماني ، البيزنطي ، و العثماني المواقع الأثرية . وتوج التل الذي يطل على المدينة من قبل على أنقاض قلعة قديمة، الأمر الذي يزيد من الروعه من وجهة النظر، ولكن فقط عدد قليل من الهياكل التاريخية المحيطة بالقلعة القديمة قد نجت حتى يومنا هذا

    ويقع على تلة فرض،  الربع من المدينة، حيث ضريح مصطفى كمال أتاتورك ، مؤسس الجمهورية التركية، وتقف. اكتمل في عام 1953، وهو اندماج مثير للإعجاب من الطرز المعمارية القديمة والحديثة. ويضم المتحف المجاور تمثال من الشمع لأتاتورك، له كتابات ورسائل وأشياء شخصية، فضلا عن معرض للصور الفوتوغرافية تسجيل لحظات مهمة في حياته، وأثناء قيام الجمهورية.  هو فتح كل يوم، في حين أن متحف المجاورة مفتوحة كل يوم ما عدا الاثنين. 
    أنقرة متحف الاثنوغرافيا 

    هذا المتحف هو المقابل لدار الأوبرا في شارع طلعت باشا في حي أولوس. هناك مجموعة رائعة من العناصر الفولكلورية، وكذلك القطع الأثرية من السلجوقية والعثمانية. 

    متحف حضارات الأناضول (الأناضول 

    وتقع عند مدخل قلعة أنقرة، فهو قديم  (المشمولة بازار) الذي تم ترميمه بشكل جميل ويضم الآن مجموعة فريدة من العصر الحجري القديم ، العصر الحجري الحديث ، هاتي ، الحثية ، الفريغاني ، Urartian ، و الروماني الأعمال، فضلا عن قسم كبير مكرسة ل يديا الكنوز. 
    دولة الفن والنحت متحف 

    هذا المتحف هو على مقربة من متحف الاثنوغرافيا، ويضم مجموعة غنية من الفن التركي من أواخر القرن 19th حتى يومنا هذا. وهناك أيضا معارض الذي يستضيف المعارض ضيف. 

    السرطان الحديثة [19] 

    CER الحديث هو الحديث متحف الفنون في أنقرة، الذي افتتح في 1 أبريل 2010. وهو يقع في مبنى تم تجديده للالتاريخي TCDD Atölyeleri حدات خفض الانبعاثات المعتمدة، ورشة للسكك الحديدية الوطنية التركية. يضم المتحف قاعة أكبر معرض في تركيا. متحف يحمل معارض دورية للفن الحديث والمعاصر، فضلا عن استضافة غيرها من الفنون المعاصرة الأحداث. 
    حرب من متحف الاستقلال  

    وكان هذا المبنى، وتقع في ميدان اولوس، أصلا أول مبنى البرلمان لجمهورية تركيا. تم التخطيط لحرب الاستقلال وإخراج هنا كما هو مسجل في صور عديدة وعناصر حاليا في المعرض. في آخر العرض، و شخصيات الشمع من الرؤساء السابقين لجمهورية تركيا هي في المعرض. 

    البخار متحف في الهواء الطلق لوكوموتيف – قال متحف في الهواء الطلق الذي يتتبع التاريخ من القاطرات البخارية .
    رحمي كوتش متحف 

    هو متحف التكنولوجيا الصناعية التي تقع في  ، عصر العثماني النزل . وتشمل المعروضات الفنية الصناعية / التكنولوجية ابتداء من 1850s. 

    أنقرة متحف الطيران (هافا 

    المتحف يقع بالقرب من الطريق في اسطنبول . فهي موطن لصواريخ مختلفة، الكترونيات الطيران، ومواد الطيران والطائرات التي خدمت في سلاح الجو التركي (على سبيل المثال الطائرات المقاتلة مثل سيبر F-86 ، F-100 سوبر سابر ، F-102 خنجر دلتا ، F-104 ستارفايتر ، مقاتلة من طراز F-5 الحرية ، فانتوم F-4 ، وطائرات الشحن مثل C-160 ترانسال ). أيضا، والمجرية من طراز ميج 21 ، وهو باكستاني من طراز ميج 19 ، والبلغاري من طراز ميج 17 معروضة في المتحف. 

   متحف العلوم والتكنولوجيا


    ويستند في جامعة الشرق الأوسط التقنية في الحرم الجامعي. 
المعلومات الأساسية

معلومات عامة:

العاصمة : انقرة
• اللغة الرسمية : تركية (لكن تستطيع ان تكلمهم بالانجليزية ايضا)
• العملة : ليرة تركية جديدة (وتستطيع ان تتعامل معهم بالدولار او اليورو)
• الديانة : اسلام ( 99% مسلمين واغلبهم من السنة ويوجد قسم علويين)
• المياه : مفضل ان لا تشرب من ماء الحنفية.
• الاسعار : ليست رخيصة بالذات في المناطق السياحية. احذر الاستغلال. (مثال: لتر بنزين عندهم ثمنه 7-8 ريال سعودي وهذا يدل على غلاء المعيشة)
• طبيعة الناس : مثل العرب بالضبط من ناحية الشكل الخارجي والديانة , مزاجهم حار وسريعي الغضب. يعني لو دخلت لجدال مع بائع حول سعر سلعة معينة قد يغضب عليك ويطردك.
• الطعام : شرقي ومألوف لنا كعرب.
• اسعار الفنادق : على سبيل المثال رحلة 4 أيام , في موسم السياحة قد تكلفك ما بين 500-900 دولار بينما في الفترات “الضعيفة” قد تكلفك ما بين 250-500 دولار.
• الأسعار في مطار انطاليا : خيالية , علبة كوكا كولا صغيرة تكلف 40 ريال سعودي , وجبة ماكدونالدز تكلف 100 ريال.
• تأمين : مفضل ان تدفع عمولة تأمين عند وكيل السياحة قبل سفرك , حتى اذا مرضت في تركيا ونمت في المستشفى لا سمح الله لن تضطر ان تدفع 1400 ريال على كل ليلة.

About the author

Khaled Alhrbi

مؤسس موقع تركيا ترافل ومهتم بالسياحة والسفر الى تركيا .. انشأت هذا الموقع ليكون مرجع شامل لكل شخص مهتم بالسياحة في تركيا والسفر اليها . بادرة تحتاج مشاركتكم ودعمكم .

اضافة تعليق

Click here to post a comment